dimanche 19 juillet 2020

Ispits "Infirmier polyvalent"


#Infirmier_polyvalent_Ispits 
..
..
..
..
هو عبارة عن اختصاص من شعبة العلاجات التمريضية يتقرا في المعاهد العليا للمهن التمريضية و تقنيات الصحة  ، كتقرا فيها 3 سنين بتكوين شبه عسكري (يعني مشارجي سطاج صبح و عشية قراية )  و من بعد كتدي دبلوم ''الٱجازة المهنية في العلوم التمريضية ''  (تقد تزيد ماستر ولا دكتوراه ايلا بغيت )....  ومن بعد هاد 3 سنين كتخولك انك دخل الميدان الصحي ''كممرض متعدد التخصصات '' و انطلاقا من سمية كيبانلنا بلي هاد الممرض يقدر يدير بزااف les tâches و يخدم فبزااف les services، و كيتميز هاد الإختصاص بأنه كيطلب أكبر عدد من المقاعد مقارنة مع باقي التخصصات ( مثلا : جهة وجدة العام لي فات طلبو فيه 80 مقعد و فوتوا فالمجموع 800 يعني داو %10 من الناس لي فوتو  )كما أنه يتميز بأنه أكثر اختصاص مطلوب من ناحية التوظيف من بعد القراية و نقطة الإنتقاء كتختلف من جهة لجهة وجهتنا حنا كانت 12.45 ولا 13   .. بالنسبة للصالير كباقي الإختصاصات مكيختلفش عليهم كيكون من 6000 درهم الى 7200 درهم على حسب عدة معايير و ظروف العمل ، باش تنجح فيه كتفوت أولا من انتقاء أولي على حسب النقطة لي كيطلبوا ولي عطيتكوم مثال لفوق و موراها كتفوت كونكور كتابي ف svt + fr => ايلا باقي عاقل 40 سؤال ف svt  و 10 ف fr  و موراه كونكور شفوي (لي كايكون غاشكلي و يتم من اجل التقييم الذهني و الجسدي للمترشح يعني ماشي حاسم في اقصاء المترشح سوى فشي حالة لي تقد تعيق ممارسة المهنة من طرف هاد المترشح سواء جسدية او ذهنية )  : 
• svt : لي كيكون معامل ديالها 2 
(ركزو على دروس المناعة + الوراثة + تحلون الدم + التوالد الجنسي عند الإنسان ) 
• ‏fr : لي كيكون المعامل ديالها 1  وكتكون شوية ف les bases + orthographe + conjugaison + des termes médicaux  .... 
• ‏ايلا جبت فالكونكور أقل من 5 تخسر نيشان .... 
• ‏متبقاوش تقارنو ما بين التخصصات شكون حسن إيلا غي من الناحية المادية و القيمة في السوق كاع كنخلصوا بحال بحال و لكن كل اختصاص و التوجه ديالو ديروا الإختصاص لي عجبكم وفنفس الوقت لي كيلائم النقطة ديالكم ....

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

QCM et Tests pour préparer aux concours 2021 avec solution

by Er_H  QCM et TSTS psychotechniques  avec solution ..................................................... Bon courage ...